محمد بن راشد يصدر توجيهاته لتأسيس مجلس إشرافي لمتابعة ودعم الجمعيات الخيرية

تاريخ النشر: 07 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أصدر الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع توجيهاته إلى الجهات المعنية لتأسيس مجلس إشرافي تنسيقي يختص في متابعة سير أعمال اللجان والجمعيات والمؤسسات الخيرية في إمارة دبي بهدف تنسيق جهود هذه المؤسسات ودعمها. 

ونقلت الصحف الإماراتية الصادرة اليوم عن الشيخ محمد بن راشد قوله خلال اجتماع سموه أمس مع عدد من الشباب المتطوعين الفاعلين في الأعمال الخيرية ومجال الدعوة الإسلامية، "إننا من خلال هذا المجلس نريد أعمالا ومتابعة ودعم هذه المؤسسات دون التدخل في برامجها وأنشطتها وإنما يكون عمل هذا المجلس إشرافيا تنظيمياً يحقق أهداف تلك الجمعيات ويدعم نشاطاتها الخيرية والإنسانية ويكمل مسيرتها للوصول إلى ما تصبو إليه من أهداف إنسانية".  

وأوضح ولي عهد دبي أن الجمعية لن تتدخل في تشكيل ذلك المجلس وإنما الجمعيات نفسها ستكون هي المسؤولة والمعنية عن اختيار الأعضاء فيما بينهم. 

ومن جهة ثانية، قام محمد النابودة بالتبرع بمبلغ نصف مليون درهم لدعم حملة إغاثة للاجئين الأفغان وذلك استجابة للدعوة التي وجهتها مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية بشأن تنظيم حملة الإغاثة هذه.  

صرح بذلك إبراهيم محمد بوملحة نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية ووجه الشكر للنابودة على استجابته السريعة وحرصه على المشاركة في هذه الحملة وان تكون في ميزان أعماله. 

وقالت جريدة "البيان" ان نائب رئيس مجلس أمناء المؤسسة أهاب بالتجار والمحسنين من اهل الخير القيام بتقديم تبرعاتهم الى الجمعية مباشرة او عن طريق الحساب في بنك دبي الإسلامي.  

وأشار بوملحة إلى ان الحاجة المبدئية للاجئين الأفغان تستلزم إقامة مائة مخيم تتسع لمليون لاجئ ويحتوي المخيم على 1500 خيمة وعيادة و50 بئرا سطحية و100 من المرافق الصحية – (البوابة)