استقبل الفريق أول الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بمكتبه بديوان حاكم دبي صباح اليوم الثلاثاء فاروق القدومي وزير خارجية فلسطين.
استعرض ولي عهد دبي ووزير خارجية فلسطين الوضع الراهن على المستوى الدولي وانعكاس ما يشهده العالم من تطورات على مسار عملية السلام في الشرق الأوسط.
ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية عن القدومي قوله بأنه بحث مع الشيخ محمد سبل دعم ومساندة انتفاضة الأقصى والحفاظ على زخمها وصولا إلى تحقيق أهداف الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة على ترابه الوطني.
وأشاد القدومي بالدعم المادي والسياسي الذي تقدمه دولة الإمارات إلى الشعب الفلسطيني لتمكينه من ممارسة حقه الوطني المشروع والعيش بحرية وسلام فى دولة ذات سيادة، مؤكدا على الرعاية الكريمة التي يبديها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رئيس الدولة.
ومن جهته أمر الشيخ محمد بتوفير كل التسهيلات اللازمة لشركات التكنولوجيا الفلسطينية في اتخاذ موقع لها في مدينة دبي للانترنيت لتطوير نفسها وإثبات وجودها ككيان مستقل تستطيع الدخول إلى الأسواق المنافسة.
ونسبت الوكالة إلى الوفد المرافق للوزير الفلسطيني بأن أكثر من 150 شركة فلسطينية تعمل في قطاع تكنولوجيا المعلومات ستفتتح مكتب إعلان فلسطين في مدينة دبي للإنترنت قريبا وبعد التوقيع على مذكرة للتفاهم بين المدينة واتحاد الشركات الفلسطينية.
ومن جهة أخرى، بحث الشيخ محمد مع السفير الفرنسي فرانسوا جوييت الذي تسلم مهام عمله في الدولة، مستقبل العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا وسبل توسيع آفاق التعاون بين البلدين الصديقين – (البوابة)