دشن الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع مساء أمس مشروع الحكومة الالكترونية، معلنا بذلك بدء تحويل حكومة دبي بكافة دوائرها ومؤسساتها الى حكومة الكترونية تعتمد بشكل رئيسى على تقنية المعلومات "الانترنت" في انجاز معاملاتها وتعاملاتها البينية الداخلية ومراسلاتها الخارجية.
وأعلن الفريق اول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم امام الحضور عن تشكيل بيت الخبرة الحكومى في دبي ليتولى تعليم وتدريب المتعاملين مع دوائر حكومة دبي الالكترونية.
وأمر سموه الفريق التنفيذى للحكومة الالكترونية برئاسة الشيخة لبنى القاسمى بأن يعمل منذ اليوم بنفس الروح والعزيمة على تأسيس هذا البيت ليكون مركزا لتدريب العملاء والزبائن ذوي العلاقة مع دوائر الحكومة الالكترونية. واعتبر سموه ان مقياس التطور لأي دائرة من دوائرنا يرتبط بشكل اساسى بمدى قدرة المتعاملين معها سواء من الجمهور او شركات القطاع الخاص على استخدام الانترنت والتعامل معها الكترونيا.
وأعرب سموه عن اعتزازه بشباب وبنات الوطن الذين اخذوا على عاتقهم تحويل الحكومة الى حكومة الكترونية نستطيع من خلالها الولوج الى عصر العولمة بكل ثقة واقتدار ومنافسة.
كما أعرب سمو ولي عهد دبي وزير الدفاع عن ثقته بقدرة الكادر البشري الوطني على مواصلة المسير على درب التحول الالكتروني الذي نسعى لاستكماله وتعميمه ليس على مستوى القطاع الحكومي بل وفي أوساط القطاع الخاص الذي اعتبره سموه مكملاً للقطاع العام وشريكاً اساسياً في دعم وتنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره.
وقال سموه: "اذا كان من حقنا ان نحتفل بالنجاح فلا نريد ان يصيبنا الغرور او يأخذنا الزهو لريادتنا في انجاز اول حكومة الكترونية في المنطقة والعالم العربي فما انجزناه على اهميته ليس الا البداية وهو مجرد خطوة اولى على طريق طويل وشاق"—(البوابة)