محكمة سودانية تجدد حبس الترابي

تاريخ النشر: 30 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ومن ناحية أخرى جدد القاضي الأعلى في محكمة جنايات الخرطوم حبس د. حسن الترابي وقيادات المؤتمر الشعبي لمدة أسبوعين بعد أن تسلمت الحكومة أوراق البلاغ من الدائرة الجنائية بالمحكمة العليا للبت في تجديد الحبس للمتهمين. 

ورفضت المحكمة طلباً من هيئة الدفاع بعدم تجديد الحبس، وفي ذات الإطار أطلقت السلطات الأمنية سراح محمد الحسن الأمين المسؤول العدلي للمؤتمر الشعبي، يذكر ان الترابي اعتقل بعد توقيعه اتفاقية مع جيش التمرد في الجنوب الذي يقوده جون قرنق وقد وضع قيد الاقامة الجبرية عوضا عن الزنزانة كما سمح لزوجته بالاقامة معه—(البوابة)—(مصادر متعددة)