محكمة النقض المصرية تؤيد حبس 3 صحفيين متهمين بشتم يوسف والي

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أغلقت محكمة النقض المصرية يوم أمس الثلاثاء ملف قضية سب وقذف يوسف والي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الزراعة واستصلاح الأراضي المتهم فيها أربعة صحفيين بجريدة "الشعب" حيث قضت بتأييد حكم محكمة جنايات القاهرة بمعاقبة كل من مجدي احمد حسين رئيس تحرير جريدة "الشعب"‏، وصلاح عبد العزيز بديوي المحرر بالجريدة بالحبس لمدة عامين مع الشغل وتغريم كل منهما عشرين ألف جنيه ومعاقبة عصام الدين حنفي رسام الكاريكاتير بالجريدة بالحبس لمدة عام مع الشغل وتغريمه عشرين ألف جنيه بالإضافة إلى معاقبة عادل محمود حسين الكاتب الصحفي بالجريدة بغرامة مماثلة وفي الدعوى المدنية بإلزامه بدفع‏501‏ جنيه علي سبيل التعويض‏.‏ 

وقالت جريدة "الأهرام" المصرية اليوم الأربعاء بأن محكمة النقض كانت قد عقدت جلستها يوم أمس لنظر الطعن المقدم من الصحفيين في حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر في الأول من نيسان/إبريل الماضي والذي أدانهم في قضية سب وقذف والي من خلال موضوعات وتحقيقات ورسومات كاريكاتيرية تسئ إليه‏، واستمعت المحكمة خلالها للعديد من الدفوع المقدمة من هيئة الدفاع عن الصحفيين الأربعة التي تضمنت الكثير من أسباب الطعن على حكم محكمة الجنايات وهي القصور في التسبب والإخلال بحق الدفاع والخطأ في تطبيق القانون – (البوابة)