محتجون على العمليات العسكرية الاميركية يفجرون مصنع كوكا كولا في الهند‏ ‏‏

تاريخ النشر: 22 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قالت السلطات الهندية ان "جماعة محظورة ‏" فجرت اليوم اجزاء من مصنع كوكا كولا للمشروبات الغازية في ولاية (اندرا براديش) جنوبي البلاد،‏ ‏احتجاجا على الغارات الامريكية في افغانستان .‏ ‏  

ونقل عن‏ ‏السلطات الهندية قولها انه لم يصب أحد في الانفجار الذي وقع هذا الصباح في احد ‏ ‏مصانع شركة (كوكاكولا) في منطقة أتماكورو بالقرب من مدينة فيجياوادا الساحلية .‏ ‏  

وقال مسوءولون في الشرطة ان "المجموعة "التي نفذت التفجير تركت ورقة تقول ‏ ‏ان التفجير هو احتجاج على الغارات الامريكية التي تشن في افغانستان . ‏ ‏  

من جهتها قالت شركة كوكاكولا في الهند ان المهاجمين حبسوا حراس الامن قبل ‏ ‏تفجير موقد المصنع والمبنى الاداري ومنطقة انتظار السيارات . ‏ ‏  

واضافت الشركة التي يعمل فيها 5500 عامل في الهند انها طلبت من الحكومة ‏ ‏الهندية حماية مصانعها ومكاتبها .-(البوابة)