ذكر مصدر دبلوماسي في الأمم المتحدة في نيويورك إن هناك مشاورات تجري حالياً بين دبلوماسيين سودانيين وأمريكيين بأمل الاتفاق على مناقشة موضوع رفع العقوبات المفروضة على السودان في مجلس الأمن
وقال مصادر اعلامية سودانية أن السودان يرى أنه أوفى بالشروط الأمريكية، وقد انهت البعثة الأمنية الأمريكية الموجودة في السودان منذ منتصف العام الماضي مهمتها في التأكد من أن السودان لا يدعم الإرهاب ورفعت تقريرها النهائي لكنه أحجم عن الكشف عن فحوى التقرير أو النتائج التي خرجت بها البعثة وقال أن الجانبين اتفقا على معالجة أمورهما بحد أدنى من البعد الإعلامي وفي خطوة تشير إلى بدء تطبيع العلاقات الرسمية بين البلدين وصل إلى واشنطن مؤخراً أربعة دبلوماسيين سودانيين جدد بعد أن ظلت السفارة السودانية تعمل بحد أدنى من الدبلوماسيين منذ تطبيق العقوبات الأمريكية على السودان واستدعاء السودان لسفيره في 1998م عقب قصف مصنع الشفاء للادوية—(البوابة)—(مصادر متعددة)
