مجلس الوزراء يبايع صدام لفترة رئاسية جديدة ودبلوماسي عراقي يتحدث عن احتمالات للتسوية السياسية

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بايع مجلس الوزراء العراقي الرئيس صدام حسين في مناسبة الاستفتاء الذي سيجري الثلاثاء المقبل على ولاية رئاسية جديدة له من سبعة اعوام، من جهة ثانية قال دبلوماسي عراقي ان هناك مجالا للتسوية السياسية مشيرا الى فشل بلير في تغيير افكار موسكو من الاومة العراقية الغربية. 

وذكرت وكالة الانباء العراقية ان المجلس وخلال جلسة له يوم الاحد بايع الرئيس صدام لولاية جديدة في قيادة البلاد ونقلت الوكالة عن "نائب رئيس الجمهورية طه ياسين رمضان عبر للرئيس صدام حسين في بداية الجلسة باسم اعضاء مجلس الوزراء عن مبايعة مجلس الوزراء للرئيس صدام حسين بمناسبة يوم الاستفتاء الكبير متمنيا لسيادته المزيد من العطاء الفذ من اجل رفعة وعزة العراق والامة العربية". 

وسيتوجه العراقيون الثلاثاء المقبل الى صناديق الاقتراع للادلاء باصواتهم في الاستفتاء لفترة رئاسية جديدة للرئيس العراقي الموجود في السلطة منذ 1979 ما يتزامن مع تشديد سياسة الولايات المتحدة التي تريد الاطاحة بالنظام العراقي متهمة اياه بتطوير اسلحة دمار شامل. 

في هذه الاثناء اعرب السفير العراقي لدى روسيا الدكتور عباس خلف عن اعتقاده بأن التسوية السياسية لحل الازمة العراقية مازالت احتمالاتها قائمة..مشيرا الى أن الامم المتحدة ومجلس الامن لهما الكلمة الفصل فى هذا الشأن. وقال في حديث لاذاعة صوت العرب اليوم أن الموقف الروسي الرافض لضرب العراق والذي تأكد خلال القمة الروسية البريطانية لم يكن مفاجئا بل جاء متواصلا مع مواقف وتصريحات المسؤولين الروس السابقة . 

وأكد فشل رئيس وزراء بريطانيا خلال زيارته لروسيا أمس الاول في الحصول على هدفه مشيرا الى ان روسيا تنظر الى العراق والشرق الاوسط باعتبارهما منطقة مصالح حيوية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)