مجلس الحكم العراقي يناقش معاهدة تضمن سيادة الكويت

تاريخ النشر: 29 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلن وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري ان مجلس الحكم العراقي الانتقالي بحث معاهدة تضمن سيادة الكويت واحترام حدودها على ان توقعها الحكومة المقبلة, 

ونقلت صحيفة الراي العام الكويتية عن زيباري انه طرح على رئيس الوزراء الشيخ صباح الاحمد فكرة نوقشت في مجلس الحكم وهي عقد اتفاقية ضمانات للمستقبل بين الكويت والعراق 

واضافت ان الاتفاقية تشمل كل العناصر من الاقرار بسيادة الكويت واحترام الحدود وتقصي مصير الاسرى والالتزام بالتعويضات كمبدا والتزام كل المعاهدات والاتفاقات الدولية على ان تقوم بتوقيعها الحكومة العراقية الجديدة التي ستتشكل في تموز/ يونيو 2004,يذكر ان صدام حسين احتل الكويت بين اب/ اغسطس 1990 وشباط/ فبراير 1991 

وقد نظم قرار مجلس الامن رقم 833 الخلاف الحدودي بين البلدين كما اقر رسم الحدود، واعترف به العراق عام 1994—(البوابة)—(مصادر متعددة)