متفرقات من الملاعب المصرية

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكتملت صفوف الاسماعيلي بعد عودة هدافيه النيجيري جون اوتاكا ومحمد ابو جريشة اللذين غابا عن الفريق في المرحلتين الاوليين من الدوري المصري الذي يتصدره الاسماعيلي بالذات. 

وكان ابوجريشة توجه الى بلجيكا والنمسا بحثا عن عقد للاحتراف، غير انه لم يوفق فعاد الى ناديه ووقع معه عقدا لمدة ثلاث سنوات لقاء 55 الف دولار في العام، في حين ان عودة اوتاكا جاءت بعد رفض الاسماعليي التفريط به والسماح له بالانضمام الى كوجالي التركي الذي خضع فيه للاختبارات بقصد الدفاع عن الوانه. 

 

- قرر الزمالك تقديم شكوى الى لاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ضد غينك البلجيكي بسبب تعاقده مع لاعبه الناشىء احمد حسام من دون علم ادارته. 

 

- طلب الاهلي من الزمالك بدفع نصف مليون جنيه مصري (نحو 160 الف دولار) مقابل انتقال الاخوين حسام وابراهيم حسن من الاول الى الثاني "حسب لائحة الاتحاد الدولي". 

وتقدم الاهلي بمذكرة رسمية الى الاتحاد المصري يطالب فيها الزمالك بدفع المبلغ المذكور، فيما رفض الاخوان حسن التعليق على ذلك. 

 

- اعلن صالح سليم وحسن حمدي رئيس النادي الاهلي ووكيله حاليا ترشيحهما لانتخابات النادي المقررة في 25 تشرين الثاني المقبل. 

واعلن ايضا حسام بدراوي عضو المجلس الحالي عن ترشيحه ضد صالح سليم على منصب رئاسة النادي، كما ينوي مختار حسين الترشح للرئاسة بدوره للمرة الثانية. 

 

- اغلق الاتحاد المصري ملف مشاركة الزمالك في نهائيات كأس الكؤوس العربية التي يستضيفها الهلال السعودي منتصف تشرين الثاني المقبل لتعارض موعدها مع مواعيد مباريات الفريق في الدوري المحلي. 

وكان الاتحاد المصري طلب من نظيره العربي تأجيل البطولة الى كانون الثاني المقبل، الا ان الاخير رفض ذلك فقرر الاتحاد المصري رفض مشاركة الزمالك. 

وكان الزمالك تأهل الى النهائيات بعد تخطيه التصفيات التي جمعته مع النصر السعودي والمريخ السوداني، فنال المريخ بالتالي بطاقة المجموعة الثانية وسيرافق النصر الى النهائيات – (أ ف ب)