متفرقات .. قبل يومين من انطلاق الالعاب

تاريخ النشر: 13 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت العداءة الاسترالية كاتي فريمان بطلة العالم بانها سشتارك في سباقي 200 م و400 م ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني التي تنطلق بعد غد الجمعة. 

وقال نائب رئيس الوفد الاسترالي بيتر مونتغومري: "منح الاتحاد الاسترالي لالعاب القوى فريمان الخيار وقد قررت خوض السباقين". 

وستكون المنافسة على اشدها في سباق 400م بين فريمان والفرنسية ماري جوزيه بيريك حاملة ذهبيتي سباقي 200 م و400 م في دورة اتلانتا عام 1996 

- حقق منتخب مصر لكرة اليد فوزا جيدا على نظيره الاسباني 24-19 في مباراة ودية استعدادا لخوض غمار دورة الالعاب الاولمبية في سيدني. 

وكانت مصر حلت سابعة في بطولة العالم التي استضافتها العام الماضي في حين جاءت اسبانيا رابعة. وتنطلق مسابقة كرة اليد في 16 الحالي.  

- اعلن لاعب كرة المضرب السويسري مارك روسيه، حامل ذهبية اولمبياد برشلونة 1992، انسحابه في آخر لحظة من الالعاب الاولمبية المقررة في سيدني. 

واعلن روسيه نبأ انسحابه قبل 24 ساعة من مغادرته بلاده باتجاه استراليا، مشيرا الى ان سبب ذلك "تعب بدني ومعنوي كبير". 

- ذكرت الشرطة الاسترالية ان 40 شخصا اصيبوا صباح اليوم الاربعاء باختناق في احدى صالات المغادرة بمطار سيدني بسبب الدخان من جراء سقوط مسحوق للتنظيف بالخطأ في مسلك الهواء المكيف. 

واضاف المصدر ذاته انه تم نقل 10 اشخاص الى المستشفى بسبب مشاكل في التنفس، في حين تلقى الاشخاص الباقون الاسعافات في مكان الحادث من قبل بعض المسعفين. 

وقال ناطق باسم الشرطة في تصريح: "استدعي رجال الاطفاء والمسعفون الى المطار بعدما وصلتهم بمعلومات مفادها ان مجموعة من الاشخاص اصيبوا باختناق". 

 

- توفيت والدة زوجة العداء البريطاني جوناثان ادواردز، حامل الرقم القياسي العالمي في مسابقة الوثبة الثلاثية، أمس الثلاثاء في مستشفى غلاسكو في اسكتلندا بعد مرض طويل بسبب سرطان في الدماغ، لكن على الرغم من ذلك سيبقى ادواردز في استراليا وسيشارك في دورة الالعاب الاولمبية التي تنطلق بعد غد الجمعة في سيدني. 

وتأثر ادواردز، حامل فضية اولمبياد اتلانتا 1996، كثيرا بنبأ الوفاة وهو الذي كان زار والدة زوجته قبل سفره الى استراليا. 

- ندد نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة تشين مين كي من هونغ كونغ بقرار السلطات الاسترالية منعه من الدخول الى سيدني لحضور الالعاب الاولمبية معتبرا القرار "ظالما". 

واوضح تشين، وهو رجل اعمال ورئيس الاتحاد الاسيوي لكرة السلة، في مؤتمر صحافي انه لم يتلق اي توضيحات من السلطات الاسترالية بشأن منعه من الدخول، وقال "لم يقولوا لي الاسباب التي منعت بسببها من الدخول الى استراليا، ولم يفسحوا لي المجال للتعبير عن رأيي"، مضيفا "كل ما في الامر انني اتهمت ومنعت من الدخول الى استراليا من دون نيل اي فرصة للدفاع عن نفسي. 

واشار تشين (60 عاما) الى انه حضر جميع الدورات الاولمبية منذ عام 1976 في مونتريال، وقال "اني مستاء جدا وفوجئت بالقرار لاني كنت اعتبر الاستراليين أناسا طيبين، نافيا المعلومات التي اوردتها وسائل الاعلام والتي مفادها انه منع من الدخول بسبب علاقاته مع العصابات المسلحة الصينية. 

واكد تشين انه سيلاحق الحكومة الاسترالية ووسائل الاعلام امام القضاء معربا عن امله في ان يعترف الاستراليون بـ "ظلمهم الجائر بحقي" ويسمحون لي بحضور الالعاب الاولمبية. 

- استبعدت اللجنة الاولمبية التايوانية الرباع تشين بو بو قبل يومين من افتتاح الالعاب الاولمبية المقررة في سيدني رافضة تأكيد المعلومات التي مفادها ان سبب استبعاد تشين ثبوت تناوله مواد منشطة. 

وقال عضو في اللجنة الاولمبية التايوانية كيفن نشين "لقد سحبنا بطاقة اعتماده"، واكد ناطق باسم اللجنة ان تشين، الذي كان مسجلا في فئة 62 كلغ وحائز فضية وبرونزية بطولة العالم للشباب عامي 1997 و1998 على التوالي، سيعود الى بلاده مساء اليوم الاربعاء. 

وكان الاتحاد الدولي لرفع الاثقال منع رباعتين تايوانيتين من المشاركة في الاولمبياد وهما تشين جوي لين، بطلة العالم في وزن 63 كلغ من 1996 الى 1999، ووو ماي يي، الحائزة فضية وزن 69 كلغ في بطولة العالم عام 1998. 

وكانت تشين خضعت لفحص في آذار الماضي ثبت خلاله انها تناولت مادة المنتانديوم المنشطة، في حين وجدت اثار مادة منشطة اخرى في بول وو في آب الماضي في ماليزيا -- (أ ف ب)