متظاهرون مقدونيون حاولوا اقتحام السفارة الاميركية

تاريخ النشر: 11 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حاول مئات المتظاهرين المقدونيين اليوم الجمعة الدخول الى السفارة الاميركية في سكوبيه الا ان شرطة مكافحة الشغب منعتهم من ذلك، كما افاد مصور من وكالة فرانس برس. 

والقى المتظاهرون حجارة على مبنى السفارة وعلى بعض رجال الشرطة التي تمكنت من السيطرة على الموقف، كما اوضح المصدر. 

وكان المتظاهرون احتشدوا في وسط سكوبيي احتجاجا على تصاعد العنف في البلاد. 

وتهدد عودة العنف الذي استقرت حصيلته الرسمية اليوم الجمعة على مقتل سبعة جنود مقدونيين، فرص توقيع اتفاق سلام الاثنين توصل اليه المقدونيون والالبان بضغط من الوسطاء الدوليين الاربعاء الماضي في اوهريد (جنوب-غرب). 

وذكرت محطة التلفزيون المستقلة "اي-1" في وقت سابق من اليوم الجمعة ان خمسة جنود مقدونيين اصيبوا بجروح في مواجهات مع المتمردين الالبان قرب رادوسا (شمال). 

واشارت المحطة الى ان المواجهات كانت لا تزال مستمرة مساء اليوم وانها تجري بين القوات المقدونية ومجموعة من المقاتلين الالبان دخلوا الى مقدونيا بطريقة غير مشروعة قادمين من بلدة فيتينا في اقليم كوسوفو الصربي.