مبارك يلتقي عرفات والحريري في القاهرة لبحث المستجدات

تاريخ النشر: 08 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث الرئيس المصري حسني مبارك في القاهرة اليوم الاثنين، مع كل من رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات ، ورئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري، وفي لقاءين منفصلين " اخر المستجدات في المنطقة والعالم"، بحسب مصادر مقربة من الرئاسة المصرية.  

وافاد مراسل وكالة فرانس برس ان الرئيس المصري حسني مبارك استقبل رئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات قبل ظهر اليوم الاثنين واستعرض معه "اخر المستجدات في المنطقة والعالم". 

وتتزامن زيارة عرفات مع بدء الغارات الاميركية والبريطانية ضد افغانستان. 

ومن المتوقع ان يلتقي عرفات ايضا الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى في وقت لاحق. 

وكانت اخر زيارة قام بها عرفات الى مصر في الثلاثين من ايلول/سبتمبر الماضي حيث التقى مبارك ووزير الخارجية احمد ماهر. 

وشهدت الاراضي الفلسطينية الجمعة والسبت موجة من اعمال العنف رغم الاتفاق المبرم بين عرفات وبيريز لترسيخ الهدنة المعلنة في 18 ايلول/سبتمبر. 

ذكر مصدر مقرب من الرئاسة المصرية ان الرئيس حسني مبارك كان استقبل صباح اليوم الاثنين رئيس الوزراء اللبناني رفيق الحريري واستعرض معه التطورات "السريعة التي تشهدها الساحة الدولية". 

واضاف المصدر ان المحادثات تاتي في "اطار الاتصالات والمشاورات المستمرة التي يجريها الرئيس مبارك على المستويين العربي والدولي على ضوء بدء العمليات الاميركية في افغانستان والتطورات السريعة التي تشهدها الساحة الدولية واثرها على الوضع في الشرق الاوسط". 

ولم يدل الحريري باي تصريحات فور انتهاء اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء المصري عاطف عبيد ووزير الخارجية احمد ماهر. 

وكان الحريري قد وصل الى القاهرة مساء امس قادما من طهران حيث بحث مع الرئيس الايراني محمد خاتمي انعكاسات اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الولايات المتحدة. 

وذكرت الوكالة الايرانية ان الحريري دعا "الى التنسيق بشكل اكبر بين البلدان المسلمة في مكافحتها الارهاب".—(البوابة)