مبارك يعلن عقد قمة عربية عاجلة في 21 و22 من الشهر الجاري

تاريخ النشر: 06 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلن الرئيس المصري حسني مبارك عقد قمة عربية طارئة في 21 و22 تشرين الأول/اكتوبر الجاري لبحث الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وذلك في حديث مباشر مع التلفزيون المصري. 

وأكد مبارك أن القمة ستعقد في 21 و22 تشرين الأول/أكتوبر الحالي. وقال أن "عقد القمة كان يتوقف على موافقة الدول الأعضاء الموافقة بنسبة 99%". 

وأوضح مبارك أن "طلب عقدها (القمة) ليس جديدا، الظروف لم تكن مؤاتيه لكن بعد الأحداث الأخيرة وجدت انه من الضروري جمع القادة العرب لبحث هذا الموضوع وكذلك قضايانا العربية". 

وأكد أن مصر مستعدة لاستضافة القمة لكنه أضاف "ليس عندي أي مانع من أن تستضيفها أي دولة عربية". 

وأوضح مبارك أن "وزراء الخارجية العرب سيجتمعون في خلال اسبوع أو عشرة أيام ليعدوا اجندة جيدة للقمة"—(أ.ف.ب)