مبارك يزور السعودية اليوم

تاريخ النشر: 23 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت أنباء صحفية نشرت اليوم الأحد أن الرئيس المصري محمد ‏ ‏حسني مبارك سيصل اليوم إلى جدة في زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية تستمر ‏ ‏يوما واحدا حسبما أفادت وكالة الأنباء الكويتية. ‏  

وأضافت الأنباء الصحفية أن الرئيس المصري سيجتمع خلال زيارته القصيرة للسعودية ‏ ‏مع الملك فهد بن عبد العزيز وولي العهد ونائب رئيس مجلس ‏ ‏الوزراء ورئيس الحرس الوطني السعودي الأمير عبد الله بن عبد العزيز.‏ ‏  

وأضافت أن مباحثات الرئيس مبارك مع القيادة السعودية ستتناول آخر المستجدات ‏ ‏على الساحات العربية والإسلامية والدولية إضافة إلى بحث العلاقات الثنائية بين ‏ ‏السعودية ومصر.‏ ‏  

وقالت الوكالة إن مصادر دبلوماسية أبلغتها أن ‏ ‏مباحثات الرئيس مبارك مع العاهل السعودي ستتمحور على أخر تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء نتائج المباحثات الفلسطينية والإسرائيلية في منتجع ‏ ‏كامب ديفيد.‏ ‏ 

وأضافت المصادر إن الرياض والقاهرة ستؤكدان على ضرورة مواصلة التقدم في مسيرة ‏ ‏المفاوضات ووفاء إسرائيل بالتزاماتها مع الفلسطينيين تجاه تطبيق اتفاقات الشرعية ‏ ‏الدولية.‏ ‏  

واوضحت المصادر إن مباحثات مبارك والملك فهد ستتناول كذلك الوضع في ‏ ‏منطقة الخليج والعراق في ضوء القرارات الشرعية الدولية والجهود المبذولة لتخفيف ‏ ‏معاناة الشعب العراقي. 

‏ ‏ يذكر أن الرئيس مبارك قد قام بأخر زيارة للسعودية في كانون الأول / ديسمبر الماضي ضمن جولة ‏ ‏خليجية موسعة.‏ ‏ وكان الأمير عبد الله قد قام بزيارة إلى مصر آخر حزيران / يونيو الماضي التقى خلالها‏ ‏بالرئيس مبارك في شرم الشيخ وتباحث معه حول المستجدات العربية والإسلامية وفي ‏ ‏مقدمتها عملية السلام في الشرق الأوسط على مختلف مساراتها إلى جانب سبل تعزيز ‏ ‏العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات—(البوابة)