دعا الرئيس المصري حسني مبارك الى اخضاع اسلحة الدمار الشامل التي تملكها اسرائيل لنظام التفتيش نفسه المفروض على العراق، وحذر من محاولات استغلال حملة مكافحة الارهاب لتغيير الانظمة بالقوة.
وقال خلال جلسة مشتركة لمجلسي الشعب والشيوخ لمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الجديدة "ما زلنا نطالب وباصرار بتطبيق نفس المعايير على اسرائيل للتخلص من كافة امكانياتها من اسلحة الدمار الشامل".
واعتبر أن هذا الاجراء "يدعم التوجه الدولي حول منع انتشار هذه الاسلحة لخطورتها على البشرية جمعاء".
واكد مبارك على ضرورة "التصدي لحملات البعض لاستغلال الحملة الدولية ضد الارهاب لتحقيق مصالح اقتصادية او لتغيير قيادات وانظمة بالقوة"—(البوابة)—(مصادر متعددة)