أكد الرئيس المصري حسني مبارك في رسالة بعث بها الى نظيره السوداني عمر البشير على وحدة السودان ورفض مصر أي محاولات لتقسيمه، وعلى ضرورة تعزيز العلاقات الثنائية.
وصرح وزير الاعلام المصري صفوت الشريف عقب استقبال الرئيس مبارك للدكتور مصطفي عثمان إسماعيل وزير الخارجية مهدي إبراهيم وزير الإعلام السودانيين أمس ـ بأن الرسالة التي حملها الرئيس للوزيرين تناولت أيضا قضايا الشرق الأوسط، والسلام، ونتائج اجتماعات وزراء الخارجية العرب التي عقدت بالقاهرة أخيرا.
وقال وزير الإعلام "إن وزير الإعلام السوداني نقل رسالة من الرئيس السوداني إلي الرئيس مبارك، حول العلاقات الثنائية بين البلدين، والمبادرة المصرية ـ الليبية، والجهود التي تبذلها المؤسسات السودانية لتفعيل تلك المبادرة، باعتبارها الأفضل في الحفاظ علي وحدة السودان وترابه الوطني--(البوابة)