مبارك وبوتين يبحثان هاتفيا التسوية السياسية في الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بحث الرئيسان المصري حسني مبارك والروسي فلاديمير بوتين خلال اتصال هاتفي أجرياه اليوم ‏ ‏المسائل المتعلقة بالتسوية السياسية في الشرق الأوسط، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن وكالة إنترفاكس للأنباء. 

ونسبت الوكالة إلى المتحدث الرسمي باسم الرئيس الروسي ألكسي غروموف قوله ان الرئيسين بوتين ومبارك ناقشا خلال الاتصال الذي يعتبر الأول من نوعه بينهما القضايا الملحة لتطوير علاقات الصداقة الروسية المصرية. 

وأضاف غروموف أن بوتين أكد عزمه على تلبية الدعوة القائمة بزيارة مصر في الوقت المناسب لكلا الطرفين، وأوضح أن بوتين أطلع نظيره المصري على المباحثات التي أجراها مؤخرا مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات مشيرا إلى أن الجانبين تبادلا الآراء حول الآفاق المحددة للعملية السلمية واتفقا على مواصلة الاتصالات. 

وكان وزير الخارجية الروسي ايغور ايفانوف قد أعلن مؤخرا أن روسيا ستكثف نشاطها الهادف إلى دفع العملية السلمية على المسار الفلسطيني الإسرائيلي وأنها ستعمل على بلورة مقترحات محددة في هذا الخصوص بعد إجراء سلسلة من المشاورات مع عدد من الدول المعنية.—(البوابة)