ماهر يؤكد تعاون مصر مع الولايات المتحدة

تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد وزير الخارجية المصري احمد ماهر اليوم السبت ان بلاده "تتعاون مع الولايات المتحدة في التحقيقات الجارية وتتبادل المعلومات للكشف عن خبايا الاعتداءات" التي استهدفت نيويورك ومبنى البنتاغون في واشنطن. 

وقال ماهر عقب تقديم التعزية في السفارة الاميركية في القاهرة ان مصر التي "تدين الارهاب بكافة اشكاله ومصادره وصوره والتعرض للمدنيين تؤكد مجددا دعوتها لعقد مؤتمر دولي" لاصدار"اعلان ملزم باتخاذ الاجراءات الكفيلة لمواجهة الارهاب". 

واضاف "يسعدنا ان الولايات المتحدة قد اتفقت معنا في الراي بضرورة عدم التسرع في اصدار الاحكام والتريث قبل التفكير في اتخاذ الاجراءات لردع الارهاب في إطار الشرعية والقانون وبالتعاون مع الامم المتحدة". 

واعرب وزير الخارجية عن شكره "لحكومة الولايات المتحدة وللرئيس (جورج) بوش لتنبههم للدعاوي المعادية للعرب وللمسلمين". 

وقال ان بوش "كان كريما وسريعا وحاسما في رده على هذه الدعاوي وهو ما شاركته فيه جميع المؤسسات الاميركية" ووجه الشكر للولايات المتحدة على "توفيرها الرعاية والحماية للمواطنين الاميركيين من اصل عربي". 

واشارت وسائل اعلام الى تعرض عدد من الاميركيين العرب والمسلمين الى تهديدات وتحرشات لكن السلطات الاميركية المعنية اكدت عزمها التصدي لهذه الانتهاكات وطالب بعض المسؤولين الاميركيين بالامتناع عن القيام بذلك—(أ.ف.ب)