مانيلا تبرم اتفاق سلام مع الانفصاليين في جبهة مورو الاسلامية للتحرير

تاريخ النشر: 06 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الحكومة الماليزية اليوم الاثنين ان جبهة مورو الاسلامية للتحرير، ابرز مجموعة مسلمة انفصالية فيليبينية، ابرمت اتفاق سلام مع مفاوضين من مانيلا. 

وقد ابرم الاتفاق قبيل وصول رئيسة الفليليبين غلوريا ارويو التي ستقوم اعتبارا من يوم الثلاثاء بزيارة الى ماليزيا تستغرق ثلاثة ايام. 

وسيقوم وزير الخارجية الماليزي سيد حامد البار رسميا ب"اطلاق" اتفاق السلام بين الطرفين عند الساعة 00،18 (00،10 ت غ) كما اعلنت وزارة الخارجية في بيان. 

وسيوقع اتفاق رسمي خلال زيارة ارويو الى ماليزيا. 

وكان مفاوضو مانيلا وجبهة مورو الاسلامية للتحرير وقعوا اتفاقا لوقف اطلاق النار في طرابلس في 22 حزيران/يونيو.