مئة طالب ايراني مستاء يرغبون في الذهاب الى افغانستان

تاريخ النشر: 03 يناير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

وجه مئة طالب من جامعة امير كبير (البوليتكنيك) مركز حركة الاعتراضات الطالبية رسالة الى الرئيس الافغاني حامد قرضاي طلبوا منه استضافتهم في افغانستان هربا من مصيرهم 

وكتب الطلبة في هذه الرسالة المفتوحة "ان بلادنا لا تتنكر فقط لمواهب الطلبة والخبراء بل ان الطلبة مرفوضون ومحرومون من الحقوق الاولية للمواطنين ولا يتمتعون بابسط شروط الحياة". وتابعت الرسالة "في هذه الظروف نحن على استعداد للمجيء الى افغانستان لمتابعة دروسنا والمساعدة في اعمار بلادكم".  

وقد شهدت جامعة امير كبير كثيرا من التظاهرات في تشرين الاول/نوفمبر وكانون الاول/ديسمبر الماضيين احتجاجا على الحكم بالموت على المفكر الاصلاحي هاشم اغاجاري بتهمة الزندقة. وعزا الطلبة موقعو الرسالة الوضع الى "موقف الذين ينتمون الى اجيال سابقة" ويقصدون بذلك المحافظين الذين يسيطرون على الحكم في الوقت الراهن—(البوابة)