مؤتمر عربي للمعلومات والمكتبات في القاهرة الشهر المقبل

تاريخ النشر: 24 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعقد الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات "أعلم" بالاشتراك مع مركز التوثيق والمعلومات التابع لجامعة الدول العربية ومؤسسة "التحيمي" للبحث العلمي والمعلومات، المؤتمر العربي الحادي عشر للمعلومات والمكتبات بالقاهرة في الفترة بين 12 إلى 17 آب القادم. 

وصرح الدكتور شعبان عبد العزيز خليفة رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية للمعلومات والمكتبات والأرشيف لصحيفة "الراية" القطرية التي أوردت النبأ اليوم الاثنين، بأن فعاليات المؤتمر ستدور حول بناء استراتيجية لدخول الناتج الفكري المكتوب باللغة العربية في الفضاء الإلكتروني، من خلال أربعة محاور أولها يهدف إلى دراسة الوضعية الراهنة للنتاج الفكري والمصرفي في العالم العربي، وثانيها مرتبط بتوضيح السبل والمناهج الضرورية، لخلق تكامل بناء بين الشبكات العربية لبناء استراتيجية لغزو الفضاء الإلكتروني، والمحور الثالث يهدف إلى توضيح الإمكانيات الضرورية لبناء استراتيجية عربية لغزو الفضاء الإلكتروني، أما المحور الرابع فيتعلق بكيفية إتاحة المنتج الفكري الموجود على الشبكات المعلوماتية إلى المستفيد. 

وقال د. خليفة بأن مجموعة كبيرة من خبراء المكتبات، والمعلومات، والتكنولوجيا في الدول العربية الأعضاء، في الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، ستشارك في المؤتمر، وأشار إلى أهمية العمل العربي المشترك من أجل بناء قاعدة معلوماتية عربية، تكون قادرة على مواجهة التحولات المعرفية والتقنية الحديثة - -(البوابة)