يعقد في المنامة في الفترة من 16 إلى 18 تشرين الأول/أكتوبر المقبل مؤتمر دولي حول استراتيجية تطوير المدن في القرن الحادي والعشرين في أول تجمع لكبار الخبراء في المنطقة في مجال تطوير المدن.
ونسبت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" إلى وكالة أنباء الخليج قولها أن المؤتمر الذي تنظمه جمعية المهندسين البحرينية ووزارة الإسكان والبلديات والبيئة سيركز على تبادل الخبرات في المنطقة في مجال تطوير المدن وسيشكل فرصة للدول العربية لتبادل وجهات النظر والآراء حول مدن المستقبل بهدف توضيح الوسائل المبتكرة لتنفيذ استراتيجيات تطوير المدن وكيفية تمويل المشاريع من خلال الأعمال المشتركة.
وأضافت ان المؤتمر سيعتمد على عدد من المبادرات الدولية والإقليمية وأهمها قمة الأرض التي عقدت في مدينة ريوديجانيرو عام 1992 والمؤتمر الثاني للأمم المتحدة حول المستعمرات البشرية في اسطنبول عام 1996 والأعمال التمهيدية للدورة الاستثنائية للجمعية العامة للأمم المتحدة لمناقشة تنفيذ ما جاء في مؤتمر اسطنبول.
كما سيعتمد على الإعلان العربي للتطوير المستدام للمستعمرات البشرية وإعلان القاهرة عام 1997 بالإضافة إلى توصيات المؤتمر الإقليمي العربي الذي عقد بالقاهرة عام 1998.—(البوابة)
