مؤتمر حول ''تجارة البشر'' في المانيا الاثنين

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تنظم وزارة الخارجية الالمانية ‏مؤتمرا حول تجارة البشر يوم الاثنين المقبل طبقا لما اعلنته وزارة الخارجية الالمانية اليوم.‏ ‏  

وقالت الخارجية في بيان بهذ الشأن ان المؤتمر الذى سيعقد تحت عنوان "اوروبا ضد تجارة البشر" سيفتتحه وزير الخارجية‏ ‏يوشكا فيشر ووزيرة العائلة والمراة والشباب الاتحادية الدكتورة كريستينا بيرغمان‏ و‏سيتناول عدة مواضيع منها امكانية مكافحة تجارة البشر التي تشهد تطورا في الاونة ‏ ‏الاخيرة في العالم .‏ ‏  

واضافت ان برنامج المؤتمر الذي يستمر يومين يهدف الى رفع مستوى التشريعات ‏ ‏القانونية لحماية ضحايا هذه التجارة في قطاع البشر "من بطش المؤسسات والمنظمات غير ‏‏الشرعية التي تمارس هذا النوع من الاعمال غير الانسانية التي يقشعر لها البدن" .‏ ‏  

ومن المقرر ان يقام على هامش المؤتمر معرض للصور الفوتوغرافية يوضح فيه أثار ‏ ‏تجارة البشر في العالم .‏ ‏  

وتعرف تجارة البشر بتجارة استغلال النساء في الدعارة في اوروبا وبتجارة بيع ‏ ‏الصبيان في قطاع العمالة الرخيصة .‏ ‏  

ويرى بعض الخبراء ان سبب رواج هذه التجارة وخصوصا تجارة النساء يعود الى وجود ‏ ‏طلب كبير وسوق رائجة لها في بعض الدول مثل المانيا التي تعد من اكبر الاسوق ‏ ‏لتجارة النساء لاجبارهن على العمل في الدعارة .‏ ‏  

وتقوم منظمات المافيا البولندية بخطف ما بين 120 الف الى نصف مليون امراة من ‏ ‏دول شرق اوروبا سنويا وخاصة من بولندا وروسيا ونقلهم الى غرب اوروبا .‏ ‏ وتتراوح ارباح هذه التجارة فقط في اسواق اوروبا الغربية مابين 15 الى 30 مليار ‏ ‏مارك المانى( 6ر7 الى 3ر15 مليار يورو ) سنويا –(البوابة)—(مصادر متعددة)