تنظم وزارة الخارجية الالمانية مؤتمرا حول تجارة البشر يوم الاثنين المقبل طبقا لما اعلنته وزارة الخارجية الالمانية اليوم.
وقالت الخارجية في بيان بهذ الشأن ان المؤتمر الذى سيعقد تحت عنوان "اوروبا ضد تجارة البشر" سيفتتحه وزير الخارجية يوشكا فيشر ووزيرة العائلة والمراة والشباب الاتحادية الدكتورة كريستينا بيرغمان وسيتناول عدة مواضيع منها امكانية مكافحة تجارة البشر التي تشهد تطورا في الاونة الاخيرة في العالم .
واضافت ان برنامج المؤتمر الذي يستمر يومين يهدف الى رفع مستوى التشريعات القانونية لحماية ضحايا هذه التجارة في قطاع البشر "من بطش المؤسسات والمنظمات غير الشرعية التي تمارس هذا النوع من الاعمال غير الانسانية التي يقشعر لها البدن" .
ومن المقرر ان يقام على هامش المؤتمر معرض للصور الفوتوغرافية يوضح فيه أثار تجارة البشر في العالم .
وتعرف تجارة البشر بتجارة استغلال النساء في الدعارة في اوروبا وبتجارة بيع الصبيان في قطاع العمالة الرخيصة .
ويرى بعض الخبراء ان سبب رواج هذه التجارة وخصوصا تجارة النساء يعود الى وجود طلب كبير وسوق رائجة لها في بعض الدول مثل المانيا التي تعد من اكبر الاسوق لتجارة النساء لاجبارهن على العمل في الدعارة .
وتقوم منظمات المافيا البولندية بخطف ما بين 120 الف الى نصف مليون امراة من دول شرق اوروبا سنويا وخاصة من بولندا وروسيا ونقلهم الى غرب اوروبا . وتتراوح ارباح هذه التجارة فقط في اسواق اوروبا الغربية مابين 15 الى 30 مليار مارك المانى( 6ر7 الى 3ر15 مليار يورو ) سنويا –(البوابة)—(مصادر متعددة)