مؤتمر القاهرة يؤكد : اسرائيل دولة عنصرية وتل أبيب تحتج

تاريخ النشر: 04 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عززت الممارسات الصهيونية في الاراضي الفلسطينية من "عنصرية اسرائيل" التي خرج اعلان القاهرة الصادر عن المؤتمر الاقليمي العربي التحضيري للمؤتمر العالمي ضد العنصرية والتمييز العنصري وكراهية الاجانب بتثبيت هذه الصفة على الدولة العنصرية. 

واحتضنت العاصمة المصرية مؤخراً وشارك فيه اكثر من منظمة غير حكومية اقليمية ودولية  

واستند المؤتمر الى عدة حقائق اساسية في مقدمتها الممارسات الصهيونية التي تمارسها اسرائيل ضد الشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية المحتلة وقتل الاطفال والكبار دون تمييز وهدم منازل الفلسطينيين وقيادة حكومة ارييل شارون الاسرائيلية لحرب تصفية واغتيالات ضد الفلسطينيين. 

لكن تل أبيب احتجت على هذا الاعلان واعتبرته موجه ضدها الا ان مصر رفضت الاحتجاج الاسرائيلي—(البوابة)—(مصادر متعددة)