اعلن امين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى ان ليبيا لم تعد تريد الانسحاب من الجامعة.
وكانت ليبيا طلبت في تشرين الاول/اكتوبر الماضي الانسحاب من الجامعة احتجاجا على "التخاذل الرسمي العربي وغياب المبادرات" في ما يخص الازمات في المنطقة وخاصة الملفين العراقي والفلسطيني.
وقال موسى في مؤتمر صحفي على هامش حضوره مؤتمر وزراء الداخلية والاعلام العرب في تونس، ان قضية الانسحاب الليبي "سويت الى الأبد" وان المسألة انتهت ويتعين "محو هذه القضية من الذاكرة".
ولم يذكر موسى الأسباب التي دفعت القيادة الليبية لتغيير وجهة نظرها بشأن الجامعة العربية.
ولكنه قال في المقابل ان القمة العربية القادمة في البحرين ستعقد في اذار/مارس، ستبحث المقترحات السعودية والليبية من أجل تنشيط السياسة العربية فيما يتعلق بالأزمة العراقية مع الولايات المتحدة وكذا الصراع الاسرائيلي الفلسطيني.
وأعرب موسى عن أمله في ان تساعد القمة القادمة في تحسين الوضع في العالم العربي الذي يمر بأسوا لحظاته على حد تعبيره.—(البوابة)
