لويس فيغو.. سعيد في مدريد

تاريخ النشر: 16 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

بعد رحيل معبود جماهير برشلونة البرتغالي لويس فيغو إلى ريال مدريد وارتدائه القميص رقم (10) أجرى موقع سوكر إيج "مقابلة" مع اللاعب الذي غاب عن مباراة الريال ضد ميلان لكنه كان حاضرا بقوة أمام سبورتنغ لشبونة، كما كان حاضرا بقوة في الحوار الذي امتدح فيه فيغو مدينة مدريد وفريقها العظيم "الجو هنا ممتاز وكل شيء يسير سيرا حسنا ،لقد سبق وزرت مدريد عدة مرات لكنها كانت زيارات قصيرة وأشعر بأنني سأحب هذه المدينة وسأحب أهلها، أريد أن أحس بالسعادة".  

في أول مباراة لعبتها مرتديا قميص ريال مدريد لعبت بشكل حسن. بل وأفضل مما توقعت لأن مستوى لياقتي البدنية أقل من الآخرين. وسأعمل بشكل متواصل كي ألعب مباراة كاملة.  

س:- ماذا تعني بهذا؟  

ج:- لقد كانت مباراتي الأولى فقط"يقصد المباراة ضد سبورتينغ لشبونه"، وقد أحسست أن عليَّ أن أظهر بعض التحسن الذي أصاب لياقتي. في هذه المرحلة المبكرة من الموسم ليس مهما أن تسجل أو تصنع هدفا المهم هو أن تظهر مدى تحسن لياقتك البدنية.  

ومن الواضح والأساسي إننا نسعى لتحسين هذا الأمر الآن لأن أمامنا موسما طويلا.  

س:- أنت وناديك ريال تبدوان في وضع جيد؟  

ج:- نعم، كل شيء يسير سيرا حسنا، وهذا الوضع الجيد قد يستمر للمستقبل. وهذا جيد لي ومهم والأهم "هم" أي النادي.  

س:- ما هو انطباعك الأول عن المدرب ديل بوسكي؟  

ج:- بدأت العمل معه منذ أيام فقط. ومن المبكر أن أحكم على أي شيء فيه. وهو يبدو شخصا متفتح الذهن ويستمع للآخرين. لقد سبق وكان لاعبا، ولذا فإن التعامل معه أكثر سهولة.  

س:- ما هو الهدف الذي وضعته أمام عينيك هنا في ريال مدريد؟  

ج:- لا أحب التفكير بشكل محدد بهذه الأشياء. أريد أن أكسب أكثر الألقاب ضرورة. لكني غير قلق بشأن لقب بعينه، والواضح أنني أريد أن أكسب شيئا مع ريال مدريد.  

س:- امتدحت الصحافة الإسبانية سهولة تأقلمك، وقالت إنه من النادر أن يتأقلم بسهولة لاعب راحل من ناد كبير لآخر؟  

ج:- أعتقد أن هذا الأمر ضروري، كل شخص يريد أن يتأقلم بسرعة.  

س:- وهم يقولون أيضا أن هذا الأمر ليس سهلا في مدريد؟  

ج:- أعتقد العكس، لا يوجد ما أشكو منه على المستوى البعيد، الكل هنا لطيف معي ولهذا ربما صار التأقلم أسهل.  

س:- هل كانت فترة الشهر والنصف الماضية قاسية عليك؟  

ج:- أشياء كثيرة قيلت وكتبت عني، أغلبها ليس صحيحا، أنا فقط لا أريد أن أتدخل فيها.  

س:- كانت خبرة عظيمة للاعب الرحيل من برشلونة لريال مدريد، كيف كان شعورك وأنت ترتدي قميص الريال للمرة الأولى؟  

ج:- أحسست بشيء مختلف، لكن هذا يرينا كيف هي كرة القدم، الآن أنا ألعب للريال، وأريد أن أكون سعيدا كما كنت مع برشلونة.  

س:- سيكون صعبا عليك الموقف عندما تسافر لنيوكامب (ملعب برشلونة) لتمثيل ريال مدريد؟  

ج:- أنا معتاد على اللعب تحت الضغط، أعرف أن ذلك لن يكون سهلا، خاصة أنه كانت لدي لحظات وذكريات عظيمة هناك، لكن ذلك كان في الماضي، الدوري الإسباني قوي وتنافسي لآخر درجة وأينما لعبت هناك صخب وقوة، أنا لا أمانع واعتدت على ذلك.  

س:- قدم برشلونة عرضا لشطب اسمك عن قمصان الفريق ما هو شعورك إزاء ذلك؟  

ج:- بإمكانهم أن يفعلوا ما يحلو لهم، أنا حقيقة لا أمانع، هذا قرار إدارة برشلونة ولا يمكنني عمل أي شيء إزاء ذلك.  

س:- ألم يؤذك ذلك بعدما لعبت لهم خمس سنوات؟  

ج:- لا أريد أن أتحدث طويلا عن هذا الموضوع، لأنه لا تزال هناك علاقات معهم، الحياة وكرة القدم هكذا، تكون محبوبا في مكان ومكروها في آخر.  

 

فيغو في سطور 

تاريخ الولادة: 4/11/72  

مكانها: لشبونة / البرتغال  

الطول: 180 سم  

الوزن: 75 كغم  

 

 سجل 9 أهداف لبرشلونة موسم 99/2000 علما بأنه بدأ اللعب له منذ عام 95.  

 سجل 5 أهداف في بطولة الأندية أبطال الدوري 99/2000  

 سجل هدفا للبرتغال في بطولة يورو 96 وآخر في يورو 2000 ، كان أحد أجمل الأهداف في البطولة وكان بمرمى إنجلترا—(رافت سارة-البوابة)