أعلن أمين عام منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) ريلوانو لقمان اليوم الأربعاء فى جاكرتا أن المنظمة قد تزيد إنتاجها مجددا في تشرين الأول/أكتوبر إذا استمرت أسعار النفط في الارتفاع.
وقال لقمان فى مؤتمر صحافي "إذا استمرت الأسعار فى ارتفاعها بهذا الشكل خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل فسنقوم بشيء ما".
واضاف "إذا ما استمرت الأسواق في التصاعد اكثر مما نرغب .. عندئذ سنقوم بشيء قبل 12 تشرين الثاني/نوفمبر (تاريخ اجتماع اوبك) ولسنا بحاجة لتنظيم اجتماع خاص لهذا الأمر"—(أ.ف.ب)
