لقاء علمي بالرباط حول الأمراض التعفنية وجهاز القلب والشرايين

تاريخ النشر: 27 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شكلت الأمراض التعفنية وجهاز القلب والشرايين موضوع اللقاء العلمي الوطني الرابع للمجمع المغربي المتداخل الاختصاصات للقلب والشرايين الذي انطلقت أشغاله خلال عطلة نهاية الأسبوع في الرباط. 

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن هذا اللقاء العلمي يتوخى من خلال هذا الموضوع الذي يندرج ضمن اهتمامات اختصاصيي أمراض القلب والشرايين، حصر جملة من الأفكار في أفق إرساء استراتيجية فعلية كفيلة بتوعية المصابين بخطورة هذه الأمراض التعفنية. 

وتوج هذا اللقاء العلمي الرابع بنصائح وتوجيهات من طرف الاختصاصيين حول مضاعفات الأمراض التعفنية وجهاز القلب والشرايين وخطورتها على مرضى القلب والشرايين والذي كان فرصة لطرح عدد من المشاكل الصحية التي يتعرض لها المصابون بأمراض القلب وخصوصا الأمراض التعفنية. 

وأكد رضوان المصباحي أستاذ أمراض القلب والشرايين ورئيس المجمع المغربي المتداخل الاختصاصات للقلب والشرايين، في تصريح صحافي أن الأمراض التعفنية وفي جهاز القلب والشرايين تمثل إحدى مشاكل الصحة العمومية بالنظر إلى انتشارها الكبير والتكلفة الباهظة التي يتطلب التكفل بها سواء على المستوى الطبي أو الجراحي. 

ويرى المصباحي أن الهدف من هذه الجمعية هو معالجة المرضى الذين يعانون من أمراض القلب والشرايين حيث تتداخل العديد من الاختصاصات الطبية والجراحية لتقديم وجهة نظرها وإعداد نقاش متعدد الاختصاصات -- (البوابة).