لجنة سعودية تصل عمان للعمل على إنهاء مشكلة استيراد الخضار الأردنية

تاريخ النشر: 19 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يصل الأردن قريبا لجنة فنية سعودية للتباحث مع المسؤولين في وزارة الزراعة الأردنية حول نوعية الخضار والمناطق المزروعة فيها وتواريخ التصدير وجميع القضايا الفنية المتعلقة بينهما وذلك على طريق حل مشكلة تصدير الخضار الأردنية إلى السعودية. 

ونسبت صحيفة "الشرق الأوسط" إلى السفير السعودي لدى الأردن عبدالرحمن العوهلي قوله إن اللجنة ستصل قريبا إلى عمان لتلتقي مع المسؤولين الأردنيين وتبحث معهم شروط استيراد السعودية للمزروعات الأردنية، حيث كانت السعودية تستورد نحو 240 ألف طن من الخضار قبل عام 1990 وتستورد حاليا نحو 30 ألف طن من الفواكه وأن الحظر على استيراد الخضار الأردنية بدأ منذ 1990 بسبب نوعية المياه التي تروى بها المزروعات في بعض المناطق – (البوابة)