لجنة المتابعة العربية في إسرائيل تقرر الإضراب العام واعلان الأول من تشرين يوما للقدس

تاريخ النشر: 01 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

عمان- البوابة 

قررت لجنة المتابعة العربية في إسرائيل في اجتماعها الذي عقدته مساء اليوم الأحد إعلان يوم غد يوم إضراب عام والتحضير لتشييع جثمان شهيد أم الفحم الذي سقط اليوم برصاص الشرطة الإسرائيلية. 

وقال عزمي بشارة النائب العربي في الكنيست الإسرائيلي في تصريح هاتفي مع "البوابة" أن لجنة المتابعة ناقشت الاستمرار بأعمال التضامن مع الشعب الفلسطيني، وانها ستصب كل جهودها لانجاح الإضراب العام غدا، كما أنها قررت أن يكون اليوم التالي لإنهاء الإضراب يوما تربويا حول القدس". 

وقال بشارة إن لجنة المتابعة قررت أن "تعتمد مستقبلا يوم الأول من تشرين (أكتوبر) يوما للقدس". 

وكانت المدن والقرى الفلسطينية داخل إسرائيل شهدت اليوم مواجهات عنيفة مع قوات الشرطة الإسرائيلية أدت إلى استشهاد فلسطيني في مدينة أم الفحم واصابة ما لا يقل عن 40 آخرين بجروح. 

وجاءت هذه المواجهات اثر قيام المواطنين العرب في إسرائيل بمسيرات تضامن مع "انتفاضة الأقصى" تلبية لدعوة لجنة المتابعة العربية.