قررت اللجنة العليا للأغذية منع دخول الاسماك والقشوريات والروبيان المستوردة من جمهورية ايران الاسلامية الي البلاد كاجراء احترازي حتي ظهور نتائج مختبرات وزارة الصحة العامة.
ونقلت وكالة الأنباء القطرية عن مصدر مسؤول باللجنة قوله ان هذا القرار تم اتخاذه بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة امس وذلك بناء علي معلومات تفيد بإصابة تلك الاسماك ببكتيريا تدعي علميا السربتوكوكس ولتلوثها بميكروب الكوليرا.
واشار المصدر الي انه تم اخذ عينات من الاسماك والقشوريات والروبيان المستورد من ايران والمتوفرة في الاسواق القطرية لاجراء التحاليل اللازمة عليها.. وقال ان النتائج ستعلن حال الحصول عليها. ولفت المصدر الي ان قرارا مماثلا سبق اتخاذه بمنع دخول الاسماك المستوردة من دولة الكويت والتي لم تصدر لها شهادات صحية من هناك لنفس الاسباب – (البوابة)