لبنان ينفي انتشار قوات الأمم المتحدة في الجنوب

تاريخ النشر: 28 يوليو 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت الأمم المتحدة اليوم الجمعة بدء عملية انتشار القبعات الزرق في المنطقة المحتلة سابقا في جنوب لبنان لكن بيروت أكدت أن تحقيقات جارية للتأكد من إلغاء خرقين إسرائيليين قبل الانتشار. 

واعلن العميد الركن أمين حطيط الذي يترأس فريق الخبراء اللبنانيين لوكالة فرانس برس انه "ليس انتشارا (وارسال الجنود الدوليين) جزء من آلية تحقق على الأرض". 

وقال إن عمليات للتحقق على الأرض من انتهاء الخروقات في يارون والمنارة ما زالت جارية "ووحده لبنان يستطيع ان يتخذ قرارا بموعد انتشار" قوة الطوارئ الدولية العاملة في لبنان. 

وادلى المسؤول اللبناني بهذا التصريح بعد ان أعلن ناطق باسم الأمم المتحدة صباحا انتشار كتيبتين من القوة الدولية في بلدتي يارون والمنارة المتاخمتين للحدود مع إسرائيل. 

وقال الناطق باسم الأمم المتحدة دالغيت باغا أن "قوات الطوارئ بدأت انتشارها صباحا وان جنودا من غانا أرسلوا إلى المنارة وايرلنديين إلى يارون". 

وذكر لوكالة فرانس برس "من الواضح انه تم الاتفاق على ذلك الليلة الماضية بين قوة الطوارئ وقيادة الجيش اللبناني وان إعادة الانتشار جارية". 

وتابع ان "عملية ثانية لاعادة انتشار القوة الدولية مقررة في أربع مناطق أخرى بعد الظهر منها لبونة ورميش وحاصبيا"—(أ.ف.ب)