لبنان يصدر سندات دولية بقيمة 300 و 500 مليون دولار

تاريخ النشر: 12 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرح وزير المالية اللبناني جورج قرم عن إصدار جديد للسندات اللبنانية في الأسواق المالية الخارجية في نهاية أيلول/سبتمبر الجاري لافتاً إلى أن المبلغ المقرر إصداره يتفاوت بين 300 و 500 مليون دولار أميركي ولم يكشف التفاصيل المتعلقة بمعدلات الفوائد. 

ونقلت جريدة "الحياة عن قرم قوله ان الوزارة تدرس منذ بداية أب/أغسطس الماضي وضع الأسواق العالمية تحضيراً لإصدار طويل الأجل يمتد إلى 20 أو 30 سنة، وقد لاقى هذا الطرح طلباً لكننا تريثنا في الإصدار نظراً إلى تزامنه مع عملية الانتخابات النيابية في لبنان. 

وقالت الصحيفة بأن الوزير لم يحدد العملة التي سيتم بها الإصدار معتبراً أن "هذا القرار يتخذ في ضوء تطورات الأسواق" – (البوابة)