كويرتن يحقق اسرع فوز له وموريسمو اول مصنفة تودع التنس الاولمبية

تاريخ النشر: 19 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حقق البرازيلي غوستافو كويرتن المصنف ثالثا عالميا اسرع فوز له منذ احترافه بتغلبه على كريستوف بونيون من بنين 6-1 و6-1 في مدى 38 دقيقة ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني اليوم الثلاثاء. 

وقال كويرتن: "لم يسبق لي ان حققت فوزا بهذه السرعة"، واضاف مازحا "ربما تعرضت لخسارة في زمن اقصر لكن ذلك حصل عندما كنت في السابعة او الثامنة من عمري". 

اما بونيون الذي يخوض دورات "ساتيلايت" منذ سنة فقط فقال: "كانت فرصة ذهبية لي للمشاركة في الالعاب الاولمبية، وانا سعيد جدا بمجرد وجودي هنا". 

واضاف "عندما سحبت القرعة كنت سعيدا للغاية لمواجهة كويرتن فمن الافضل الخروج امام المصنف اول عالميا سابقا من الخسارة امام لاعب مصنف 300 في العالم". 

وبعد ان صافح بونيون كويرتن في نهاية المباراة اخرج من حقيبته الة تصوير وطلب من احد الذين يلمون الكرات في الملعب اتخاذ صورة تذكارية له مع كويرتن. 

ويلتقي كويرتن في الدور التالي مع الالماني راينر شوتلر الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل باخراجه الاميركي تود مارتن 6-2 و6- صفر علما بان الاخير بلغ الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة على ملاعب فلاشينغ ميدوز خلال الشهر الحالي. 

وتغلب الاسترالي باتريك رافتر بمؤازرة نحو 10 الاف من الجمهور المحلي على الاميركي فنسنت سباديا 6-4 و6-3. 

وباتت الفرنسية اميلي موريسمو اول مصنفة تودع البطولة بخسارتها امام الكولومبية فابيولا زولواغا 3-6 و6-2 و3-6. 

وكانت موريسمو غابت عن الملاعب اثر انتهاء بطولة ويمبلدون بداعي الاصابة وعاودت تمارينها قبل فترة وجيزة. 

ولم ترأف الاميركية المخضرمة مونيكا سيليش بالمجرية كاتالين ماروسي اراكاما ففازت عليها 6-1 و6- صفر في مدى 48 دقيقة. 

وكذلك فعلت الاسبانية ارانتشا سانشيز فيكاريو بفوزها على الصينية لي نا 6-1 و7-5 – (أ ف ب)