كوماندوز إسرائيلي يخطف 43 طفلا من ملجأ شيشاني

تاريخ النشر: 14 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشف صحيفة "الاتحاد" الإماراتية الصادرة اليوم الاثنين النقاب عن قيام فرقة كوماندوز إسرائيلية باختطاف 43 طفلا من أحد الملاجئ الشيشانية في جمهورية انجوشيا ، تم نقلهم إلى إحدى الكيبوتسات، ونقلت الصحيفة عن ما وصفته بمصادر شيشانية في العاصمة الأردنية عمان، أن إسرائيل اتخذت هذه الخطوة لاخراج طفلة يهودية كانت بين أطفال الملجأ، فيما علم أن الأردن وعد وفدا من الشيشان ببذل جهده لاستعادة الأطفال المسلمين خوفا من تهويدهم.  

الى ذلك، قتل جنديان روسيان واصيب ثمانية آخرون بجروح أمس في هجوم للمقاتلين الشيشان استهدف عربتين مدرعتين قرب جروزني.  

وهاجمت مجموعة شيشانية موقعا روسيا في منطقة شلكوفسكوي حيث دمرت آلية بي ام بي و آلية بتاير وحافلة كانت تقل عددا من الجنود الروس، فيما نفذت مجموعة أخرى هجوما على مجموعة روسية مكونة من آليات بتاير و آليتي بي ام بي فدمروا آليتين وتمكنوا من إصابة إحدى الطائرات المروحية التي قدمت لمساعدة المجموعة—(البوابة)