كوريا الشمالية ترفض التهديدات الأميركية

تاريخ النشر: 29 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت كوريا الشمالية أنها لن تستسلم للتهديدات التي تطلقها إدارة بوش.. ومفادها أن كوريا الشمالية ستواجه عزلة اقتصادية ما لم تتخل عن برنامجها النووي.  

قالت الولايات المتحدة إنها ستدعو جيران كوريا الشمالية وحلفاءها إلى قطع العلاقات الاقتصادية معها وستحث الأمم المتحدة على فرض عقوبات عليها.  

قالت صحيفة رودونغ سينمم الناطقة باسم الحزب الحاكم في كوريا الشمالية، "إن الخضوع للضغط الأميركي سيجلب الاحتقار، الموت، التبعية والعبودية".  

وشددت الصحيفة على أن بيونغ يانغ تريد حلا سلمياً للأزمة ولكنها قالت "أن المواجهة مع الولايات المتحدة حتمية طالما لم يتخل الأميركيون عن طبيعتهم العدوانية والشرسة".  

وكان النزاع تفجر بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة في أعقاب اعتراف الأولى في تشرين الأول/أكتوبر الماضي باستئناف برنامجها النووي مما حدا بواشنطن بالرد عليها بوقف إمدادات الطاقة إليها—(البوابة)