كلينتون لا يستبعد زيارته للمنطقة

تاريخ النشر: 11 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

لم يستبعد الرئيس الأميركي بيل كلينتون في تصريح صحافي اليوم الأربعاء احتمال التوجه إلى الشرق الأوسط، مشيرا مع ذلك إلى ان الأولوية بالنسبة إليه هي عودة الهدوء على الأرض. 

وقال الرئيس الأميركي في تصريح صحافي انه تحادث مطولا مع قادة الشرق الأوسط خلال الأيام والليالي الماضية مشيرا إلى انه تحادث أيضا مع الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان. 

واضاف "لقد تحادثت مطولا هذا الصباح مع الأمين العام كوفي انان ونحن نعمل معا على ضمان عودة هدوء فعلي".  

وقال ان "وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت وأنا شخصيا قد نذهب إلى الشرق الأوسط (...) ربما ذهبنا نحن الاثنان في الوقت المناسب". 

واضاف مع ذلك "لسنا بحاجة للقاء من اجل اللقاء"، مشيرا إلى انه على استعداد للقيام "بكل ما في وسعه للتوصل إلى إعادة الهدوء واستئناف عملية السلام" بين الإسرائيليين والفلسطينيين. 

وأوضح الرئيس الأميركي ان رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك اتخذ "قرارا حكيما" بتمديده الإنذار الذي وجهه للفلسطينيين لوقف أعمال العنف. 

وكشف أيضا ان الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات اتخذ من جهته إجراءات لتهدئة الوضع. 

وقال "ليس هناك من بديل سوى الانصراف إلى العمل معا من جديد (...) وعلينا السعي إلى وقف موت الناس والانصراف للعمل معا"—(ا.ف.ب)