كشك

تاريخ النشر: 28 أبريل 2010 - 06:03 GMT

رويت عن الشيخ عبد الحميد كشك، رحمه الله، جملة من الطرائف، منها:

أنه قال :

 

( الظلم تسعة أعشاره عندنا في السجن ، وعشر يجوووووب

العالم كله ، فإذا أتى الليل بات عندنا )

 

ويروى عن الشيخ أن مسجده مليء بالناس ذات جمعة ، فقال :

 

( إخوّنا المباحث في الصف الأول يتأدموا - يتقدموا - علشان

إخونهم المصلين في الخارج )

 

ويروى عن الشيخ أيضاً :

 

( اللهم صلي على

الصف الثاني ، والثالث ، والرابع" فقيل له "والصف الأول يا شيخ" فقال "دا

كله مباحث يا اخوّنا )

 

 

يقول الشيخ :

 

( في السجن جابوا لنا سوس

مفول )

 

أي أن السوس أكثر من الفول !!!

 

 

 

يقول عن رئيس إثيوبيا السابق منجستو هيلا:

 

 

( يحتوي اسمه على حروف النجاسة كاملة ) !!

 

 

 

من أقواله - رحمه الله - قوله :

 

( الدنيا إذا ما حلت أوحلت

وإذا ما كست أوكست

وإذا أينعت نعت )

 

 

 

مره من المرات قبض عليه، فضابط جديد يحقق معاه

فقال:

 

ما أسمك

 

قال:

 

عبد الحميد كشك

 

(والمفترض أن الشيخ مشهور عند المباحث)

 

قال: ما عملك

 

فقال الشيخ:

 

مساعد طيار (و معلوم أن الشيخ

كان ضريرا)

 

 

مرة عرض عليه الخروج من مصر فقال:

 

((هذا

التولي يوم الزحف))