أكد الكاتب الصحفي الإسرائيلي جدعون ليفي، أن إسرائيل استغلت أحداث التفجير في الولايات المتحدة الأمريكية، والانشغال بها، لضرب الفلسطينيين، ولإنزال أشد العقوبات الانتقامية بهم.
وذكر في مقالة، نشرت اليوم في صحيفة "هآرتس" العبرية، تحت عنوان "ساعة حرّة" أن ما قامت به قوات الاحتلال، من تصعيد عدواني ضد المواطنين في مدينتي جنين وأريحا، يذكره بما كان يفعله الطلاب حينما كانت المعلمة تتغيب ولا تقدم الدرس المرتب لها تقديمه سابقاً.
وأوضح أن أصوات اليمين الإسرائيلي، إضافة إلى بعض أصوات اليسار المتخاذل، ارتفعت داعية لاستغلال الفرصة، ولتصعيد العدوان ضد الفلسطينيين.
وأشار إلى أن الاحتلال، باقتحامه جنين وقتله 12 فلسطينياً بينهم طفلة في الـ 9 من عمرها، يأتي لغرض الانتقام، وبين أن ذلك لا يساهم في حل الخلاف بل في زيادته تعقيداً.