دمشق- نبيل الملحم
تشهد العاصمة السورية دمشق الآن اشتباكات عنيفة بين قوات الامن الداخلي وعشرات المتظاهرين الذين خرجوا من عدة مناطق في العاصمة عقب صلاة الجمعة في مسيرات حاشدة تنديداً بالمجازر الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.
وتصدت قوى الأمن السورية مدعومة بقوات من الاستخبارات العسكرية لنحو 50 ألف متظاهر خرجوا من مخيمي اليرموك وفلسطين باتجاه السفارة الأميركية وهم يرددون هتافات معادية لأميركا وإسرائيل كما احرقوا الأعلام الأميركية والإسرائيلية، أدت المواجهات العنيفة التي استخدمت خلالها قوى الأمن الغاز المسيل للدموع والهراوات إلى وقوع عشرات الجرحى.
وأحيطت السفارة الأميركية التي أغلقت عقب مظاهرات الأربعاء الماضي بحماية مشددة، وكشفت مصادر أمنية لـ " البوابة " بأن قوات الأمن تلقت تعليمات مشددة بمنع المسيرات من الوصول إلى محيط السفارة الأميركية التي أحيطت بحوالي ألف عنصر أمني أغلقوا كافة الطرق المؤدية إليها.
كما علمت البوابة ان قوى الأمن وجهت تحذيرات شديدة لعدد من أئمة المساجد لثنيهم عن محاولات تحريك مظاهرات هذا اليوم –(البوابة)