أعلن مكتب التحقيقات الفيدرالي الأميركي "أف. بي. آي" فجر أمس أن المحققين عثروا على الصندوق الأسود الثاني للطائرة التي تحطمت في بنسلفانيا. وأوضحت ليندا فيزي المتحدثة باسم "أف. بي. آي"، أن هذا الصندوق المسجل الذي من شأنه أن يسمح بالاستماع لما قيل خلال آخر نصف ساعة في مقصورة القيادة، عثر عليه بعد منتصف الليلة قبل الماضية في حفرة أحدثها ارتطام الطائرة بالأرض قرب بيتسبيرغ.
وأرسل الصندوق إلى مقر جهاز أمن النقل كما أوضحت فيزي في تصريح أدلت به للصحافيين قرب شانكسفيل بولاية بنسلفانيا. وكان قد عثر يوم الخميس الماضي على الصندوق الأسود الأول الذي يسجل معطيات الرحلة.
إلا أن الواضح أن الأميركيين لم يستفيدوا كثيرا مما حملته الصناديق وحسب مصادر أعلامي فإن شدة الانفجارات وارتفاع درجة الحرارة من جراء النيران التي اشتعلت قد عطلت الصناديق تماما—(البوابة)—(مصادر متعددة)