قوات الاحتلال تقتحم مدينة قلقيلية وتقتل فلسطينيا فيها وتهدم منزلا فوق رأس عجوز في غزة

تاريخ النشر: 05 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

توغلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الاربعاء في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية وقتلت فلسطينيا، كما اعتقلت العديد من الفلسطينيين في مناطق متفرقة من الضفة وفي غزة توغلت في مخيم المغازي وهدمت منزلا يعود لاحد شهداء حركة فتح فوق رأس زوجة ابيه حيث عثر على جثمانها تحت انقاض المنزل. 

نقلت وكالة الانباء الفلسطيني "وفا" عن مصادر طبية في مدينة قلقيلية في الضفة الغربية قولها ان القوات الاسرائيلية قتلت يرصاصها صباح اليوم المواطن رضا أحمد حسين غانم (22 عاماً) من قرية أماتين. وقالت مصادر فلسطينية ان الشهيد يعمل في الشرطة الفلسطينية.  

كما أصيب خلال عملية الاقتحام أحمد الصنم بعدة أعيرة نارية في قدميه نقل على إثرها إلى المستشفى وحالته متوسطة. 

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال، اقتحمت المدينة من مدخليها الشمالي والشرقي وأطلقت النار على كل من تواجد في المنطقة، مما أدى إلى استشهاد رضا وإصابة أحمد الصنم. 

كما قامت تلك القوات بتفتيش منزلي المواطنين طالب نزال وياسر العزبة، وإحداث عمليات تخريب في ممتلكاتهما.  

واعتقلت قوات الاحتلال محمد كساب داود (21 عاماً) الطالب في "جامعة النجاح الوطنية" في نابلس، واقتادته إلى جهة مجهولة في وقت داهمت فيه منزل المواطن أشرف أسعد منصور وعبثت بمحتوياته. 

وفرضت قوات الاحتلال الإسرائيلية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، حظر التجول على مدينة جنين. وكانت تلك القوات، تعززها نحو عشر دبابات ومجنزرات، توغلت فجراً من المدخل الشمالي للمدينة. 

وانتشرت قوات الاحتلال في المدينة، وهدد الجنود عبر مكبرات الصوت بإطلاق النار على كل من يخرق حظر التجول. 

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، صباح اليوم، ثلاثة مواطنين من مدينة جنين خلال اجتياحها وفرض حظر التجول عليها. 

وفي غزة، قالت مصادر طبية في خانيونس في ساعة مبكرة من فجر اليوم،إن ثمانية مواطنين بينهم ثلاثة أطفال جرحوا بالنيران الاسرائيلية غرب المدينة. 

وأشار شهود عيان، إلى أن قذيفة دبابة سقطت على منزل عائلة سحلول في المخيم الغربي هي التي أدت لوقوع الإصابات، إضافة إلى قصف تلك القوات المتمركزة غرب المخيم، للمنازل بشكل عنيف في المخيم والمشروع النمساوي.  

وكانت دبابات وأليات الاحتلال الاسرائيلي توغلت في ساعة مبكرة من فجر اليوم، في مخيم المغازي. 

بغطاء من المروحيات وفتحت نيران أسلحتها الرشاشة بكثافة صوب المنازل. 

وذكرت مديرية الأمن العام الفلسطيني في قطاع غزة، إن قوات الاحتلال دمرت ساعات الفجر الأولى اليوم، منزلاً في المخيم المغازي. 

وقالت المديرية، إن تلك القوات نسفت منزل الشهيد بهاء الدين سعيد، بعد ان زرعت المتفجرات به، وأخرجت من كان به منه بالقوة. 

ولاحقا اعلنت مصادر فلسطينية انه عثر على جثمان كاملة سعيد البالغة من العمر 65 عاما تحت انقاض المنزل وهي زوجة اب الشهيد. 

وقالت المصادر الفلسطينية ان القوات الاسرائيلية هدمت المنزل فوق رأس العجوز. 

وكان سعيد قتل اثنين من الإسرائيليين في هجوم على مستوطنة كفار داروم اليهودية في قطاع غزة عقب بدء الانتفاضة الفلسطينية في أيلول / سبتمبر عام 2000 وقتل سعيد بالرصاص أثناء الهجوم على المستوطنة—(البوابة)—(مصادر متعددة)