اقدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم على اغتيال ناشطا من حركة فتح في الخليل التي تعرضت لقصف مدفعي عنيف طوال الليل، في وقت حاصرت فيه مدينة بيت لحم وتوغلت في 5 قرى، كما توغلت في مدينة رفح، وسياسيا طالب الرئيس الاميركي من الرئيس الفلسطيني اتخاذ تدابير انتقامية من منفذي العمليات الاستشهادية.
اغتيال ناشط فتح
اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم في مدينة خليل الرحمن الناشط في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) عماد ابو سنينة (25 عاما)، وفقا لما ذكرته مصادر فلسطينية.
وقالت المصادر ان قوات الاحتلال الإسرائيلي فتحت النار على الشهيد ابو سنينية عندما كان قريبا من منطقة تخضع للسيطرة الإسرائيلي في المدينة.
وبسقوط الشهيد ابو سنينة يرتفع عدد شهداء الانتفاضة الى 574 شهيدا وفقا للاحصائيات الرسمية الفلسطينية، كما يرتفع عدد النشطاء الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الى 62 ناشطا وفقا للمصادر الفلسطينية نفسها.
حصار على بيت لحم
اكدت المصادر الاعلامية الفلسطينية ان الجيش الاسرائيلي واصل حصاره المفروض على مدينة بيت لحم، وتوغل في خمس قرى في المدينة.
ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية عن شهود عيان قولهم ان قوات الاحتلال الإسرائيلي حشدت قوات عسكرية كبيرة على مداخل مدينة بيت لحم الشمالية، في عملية توحي بنية هذه القوات اقتحام المدينة، والقيام بعدوان جديد ضد الشعب الفلسطيني.
وقال الشهود إن سرية من الجيش تضم 40 دبابة ومجنزرة عسكرية إسرائيلية تساندها عشرات الجيبات العسكرية، ترابط في هذه الأثناء على حدود مدينة بيت لحم في قرى : رخمة، والعروج، وبيت تعمر.
ونبه مسؤولون وشخصيات فلسطينية في المدينة بضرورة أخذ الحيطة والحذر والاستعداد لمواجهة أي عدوان على المدينة.
في هذه الأثناء ذكر مراسل "وفا" في المدينة أن قوات الاحتلال اقتحمت قرى وبلدات: العساكرة وحرملة وبيت تعمر، وفرضت نظام منع التجول فيها.
ولاحقا اعلن مصدر عسكري إسرائيلي لوكالة فرانس برس ان الجيش الاسرائيلي انسحب من القرى الفلسطينية، الا ان المصادر الفلسطينية لم تؤكد النبأ.
وقال المصدر "غادرت قواتنا قرى العسكرة وحرملة وزير ورخمة وفورديف بعد اقل من نصف ساعة على دخولها اليها".
تحركات في رفح
ذكر شهود عيان ان قوات الاحتلال الإسرائيلي، حركت الليلة رتلاً من الدبابات خارج مواقعها العسكرية ومستوطناتها المقامة على أراضي المواطنين في رفح.
وقال الشهود في اتصال هاتفي مع "وفا" أن خمسة دبابات إسرائيلية خرجت من الموقع العسكري " دارني" المقام على أراضي المواطنين في تل زعرب، فيما تمركزت ما يزيد على أربع دبابات في محيط مستوطنة موراغ بالقرب من منطقة "أم القريص".
وأضاف الشهود أن تحركات إسرائيلية مشبوهة تجري في هذه الأثناء على الشريط الفاصل بين قطاع غزة والأراضي المصرية.
قصف على الخليل
وقصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الأحياء السكنية في مدينة الخليل، بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة.
وقال شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت ما يقارب خمسة عشر قذيفة، وفتحت نيران أسلحتها الثقيلة في مختلف الاتجاهات تجاه الأحياء السكنية، مما الحق أضراراً مادية جسيمة بعدد من منازلها، وأثار حالة من الرعب والهلع لاسيما في صفوف الأطفال والنساء وكبار السن.
الاف – 16 تحلق في سماء الضفة
وذكر شهود عيان الليلة ان طائرات قتالية من طراز اف 16 حلقت الليلة في سماء عدد من المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية.
وقال الشهود ان طائرات الاحتلال شنت غارات وهمية في أجواء مدينة رام الليلة، كما شوهدت طائرات مروحية تحلق على مستويات منخفضة في: جنين وقلقيلية وطولكرم.
ويأتي ذلك في الوقت الذي هدد فيه مسؤولون إسرائيليون وقادة جيش الاحتلال انهم ماضون في عدوانهم على شعبنا الأعزل.
بوش يدعو الى لانتقام من الاستشهاديين
دعا الرئيس الاميركي جورج بوش امس مجددا الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات إلى "انزال عقوبات قاسية" بحق منفذي العمليات الانتحارية وطلب من الإسرائيليين "ضبط النفس" في ردهم على مثل هذه العمليات.
وقال بوش في استيس بارك (كولورادو) "يجب ان ينزل عرفات عقوبات قاسية بحق منفذي العمليات الانتحارية وان يتخذ اجراءات ضد العنف كما يتوجب على الإسرائيليين ان يتحلوا بضبط النفس".
واضاف "المهم ان يتوقف العنف".
واوضح الرئيس الأميركي "اني قلق لاستمرار تفاقم العنف. ليس أمرا جيدا لهذا الجزء من العالم وكذلك لباقي العالم ان يكون الشرق الأوسط معقلا للعنف".
وتابع بوش قائلا "سوف نواصل مساهمتنا الكبيرة بإصرارنا على ان يكسر الطرفان هذه الحلقة" من العنف—(البوابة)—(مصادر متعددة)
