قوات الاحتلال تعتدي على صحفي بالضرب

تاريخ النشر: 04 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعتدت دورية من قوات حرس الحدود الاسرائيلية على الصحفي بركات جرادات أثناء احتجازه لأكثر من ساعة بالقرب من محطة القواسمي للوقود في بلدة الرام شمال القدس المحتلة. 

وأفاد شهود عيان، أن القوات هاجمت جرادات أثناء سيره على الطريق العام رام الله- القدس، أثناء قيامه بواجبه المهني بطريقة استفزازية حيث بدؤوا بشتمه وتهديده دون سبب، وهم يدققون في بطاقته والوثائق الخاصة التي كان يحملها. 

ودان الصحفي جرادات هذا الإجراء الذي وصفه بالقمعي غير المبرر، داعياً في الوقت ذاته مختلف التجمعات الصحفية الدولية إلى العمل الفوري لوضع حد لانتهاكات إسرائيل في مجال حرية الرأي والفكر والكلمة. 

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية فان السلطات الاسرائيلية اتبعت سياسة مبرمجة بحق الصحفيين المحليين والأجانب العاملين في فلسطين وتمثلت بإطلاق النار عليهم وأصابت حوالي 160 منهم إضافة إلى تقييد حركتهم واحتجاز العشرات منهم—(البوابة)