قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في الاراضي الفلسطينية

تاريخ النشر: 02 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال ال 24 ساعة الماضية بحملة اعتقالات واسعة في المدن الفلسطينية خاصة في مدينة جنين زعمت بيانات الجيش الاسرائيلي ان قواته القت القبض على قياديين في الفصائل الفلسطينية متهمين بالضلوع في عمليات ضد الاسرائيليين. 

وقالت مصادر مطلعة ان قوة خاصة من الجيش الإسرائيلي اعتقلت سعيد طوباسي من حركة الجهاد الإسلامي، وعلى خمسة مطلوبين لدى أجهزة الأمن الإسرائيلية كانوا برفقته. طوباسي يعتبر من مساعدي اياد صوالحة الذي تتهمه إسرائيل بمسؤوليته عن سلسلة عمليات بينها، عملية "كركور" التي ادت الى مصرع 14 اسرائيليا 

واعلنت سلطات الاحتلال عن اعتقال احد اعضاء الجبهة الشعبية في قرية عورتا وفلسطيني من قرية الرام قضاء رام لله يشتبه بالإشتراك بعمليات مقاومة ضد اسرائيل. 

وإعتقلت أيضا عضوا من تنظيم فتح في قرية العروب قضاء الخليل. وتم نقلهم لتحقيق جهاز المخابرات الاسرائيلي(الشاباك). 

وذكرت تقارير فلسطينية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي شنت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، حملة اعتقالات واسعة طالت العديد من المواطنين من محافظة جنين في الضفة الغربية المحتلة. 

وقالت المصادر أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تساندها الدبابات والآليات العسكرية، اقتحمت قرية العرقة غربي جنين، واعتقلت سبعة مواطنين عرف منهم، سعيد الطوباسي، أشرف أبو الهيجا، ومصطفى الوزة. وأضافت أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أقامت حاجزاً عسكرياً على طريق جنين – نابلس بالقرب من بلدة جبع، وعرقلت تنقل المواطنين.—(البوابة)