ناشد الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني المؤسسات الدولية التدخل لوقف الاجراءات الاسرائيلية التي نتج عنها عزل المقر الرئيسي للجهاز وحرمان اكثر من 250 موظف فيه من الالتحاق بمقر عملهم
وقال الجهاز في بيان صادر عن لؤي شحادة مدير العلاقات العامة فيه انه و"في خطوة تصعيدية جديدة منذ توغل واقتحام الجيش الإسرائيلي للمدخل الشمالي لمدينة البيرة، قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي مدعمة بالجرافات والمجنزرات صباح الخميس الموافق 1/8/2001 بإغلاق جميع الطرق والمنافذ المؤدية للمقر الرئيسي للجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني الكائن بمنطقة البالوع بمدينة البيرة بالسواتر الترابية، إضافة إلى هدم وتدمير غرفة الحراسة الخارجية التابعة للجهاز".
واستنكر البيان هذه الخطوات الهمجية واشار الى إن أسرة الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني إذ تستنكر هذه الخطوة التصعيدية التي تتنافى مع جميع القرارات الدولية وحقوق الإنسان ، لتؤكد أن هذا الإجراء يأتي ضمن الخطط الإسرائيلية الهادفة إلى تدمير وشل مؤسسات السلطة الوطنية الفلسطيني.
واضاف "على إثر هذا الإجراء التعسفي تناشد أسرة الجهاز كافة المؤسسات الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل فوراً لوقف هذه الإجراءات الاحتلالية التعسفية ضد الجهاز وموظفيه".
وتجدر الإشارة إلى أن العمل في المقر الرئيسي للجهاز معطل منذ الثامن عشر من الشهر الماضي بسبب احتلال الجيش الإسرائيلي للمنطقة المحيطة بالجهاز، إضافة إلى منعه للتجوال في منطقة البالوع الأمر الذي أدى إلى عدم تمكن حوالي 250 موظف وموظفة من الالتحاق بعملهم في المقر الرئيسي للجهاز—(البوابة)