بدأت قوات الاحتلال الاسرائيلي عملية اقتحام واسعة النطاق لمحافظة جنين حيث يتصدى الفلسطينيون ببسالة، في وقت قتل جنديين اسرائيليين من حرس الحدود في عملية فدائية في طولكرم.
أفادت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا" ان قوات الاحتلال الاسرائيلي بدأت عملية واسعة النطاق لاقتحام مدينة جنين بينما يقوم الفلسطينيون بالتصدي ببسالة لهذه المحاولة.
وقالت الوكالة نقلا عن شهود عيان ان دبابات الاحتلال الإسرائيلي قصفت بالقذائف والرشاشات الثقيلة مواقع الأمن الوطني والقوة (17) في محيط المدينة، في وقت توغلت فيه دبابات الاحتلال لمئات الأمتار في ثلاث محاور جنوب وشرق وغرب المدينة.
واوضحت المصادر نفسها ان تسع دبابات اسرائيلية شاركت فى هذه العملية التى بدات ليلا ولا تزال مستمرة صباح اليوم الثلاثاء.
وقالت الاذاعة الفلسطينية ان الرئيس عرفات دعا قائد منطقة جنين والسكان فى المدينة الى "الصمود" وبثت دعوة عرفات عبر مكبرات الصوت في شوارع جنين.
وقالت مصادر امنية فلسطينية ان 7 فلسطينيين اصيبوا بجروح ثلاثة منهم في حال الخطر في مدينة جنين بقذائف الدبابات الاسرائيلية.
وخلال الليل قامت وحدات من المشاة تساندها المدرعات والجرافات بتطويق جنين فس شمال الضفة الغربية كما اوضح متحدث عسكري.
واعلن المتحدث ان الوحدات تقدمت في اتجاه مدينة جنين وطوقتها واغلقت جميع منافذها "لمنع الارهابيين من استخدام هذه المنافذ والتسلل الى اسرائيل". واشار الى ان الفلسطينيين فتحوا النار مرارا على الجنود الاسرائيليين الذين ردوا على النار.
واعلنت الاذاعة الاسرائيلية من جهتها ان الدبابات الاسرائيلية اطلقت قذائف دمرت شبكة الكهرباء ما اغرق المدينة في الظلام.
وكان المسؤولون عن قوات الامن الفلسطينية قد اخلوا المباني التي كانوا يشغلونها في المدينة مساء امس تخوفا من القيام بمثل هذه العملية.
مقتل جنديين
اعلنت الاذاعة العسكرية الاسرائيلية ان اسرائليين قتلا واصيب آخر بجروح الليلية الماضية برصاص فلسطيني قرب كيبوتز "ماغال" في شمال اسرائيل.
ووقع الهجوم داخل الاراضي الاسرائيلية في مكان قريب من الخط الفاصل بين اسرائيل والضفة الغربية في منطقة تقع شمال مدينة طولكرم الفلسطينية في الضفة الغربية. وعلى الفور اطلقت القوات الاسرائيلية ومعها كلاب مدربة عملية تمشيط للمنطقة في محاولة للعثور على المهاجمين.
والاسبوع الماضي، وقع هجوم في المنطقة نفسها اسفر عن مقتل مستوطن واصابة آخر بجروح خطرة—(البوابة)—(مصادر متعددة)