قوات الأمن تفرق بالقوة مظاهرة لفلسطينيين في مخيم للاجئين في عمّان

تاريخ النشر: 05 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد شهود عيان ان مصادمات وقعت اليوم الخميس بين قوات مكافحة الشغب الأردنية ومئات من المتظاهرين المناهضين لإسرائيل داخل مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في عمان. 

وأضافت المصادر نفسها ان المتظاهرين الذي كانوا يرددون شعارات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين حاولوا ان يسلكوا شارعا رئيسيا في المخيم يؤدي إلى الخروج من المخيم إلا ان قوات مكافحة الشغب منعتهم مما أغضبهم ودفعهم إلى إلقاء الحجارة باتجاه تلك القوات. 

وردت قوات مكافحة الشغب بإلقاء الغازات المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين. 

من جهة أخرى، شارك اليوم في عمان نحو 200 صحافي أردني في مسيرة نظمتها نقابة الصحافيين الأردنيين لشجب "الجرائم البشعة" الإسرائيلية التي أوقعت اكثر من 70 قتيلا فلسطينيا. 

ومنذ بداية المواجهات الدامية في الأراضي الفلسطينية، تنظم بصورة يومية في كافة أنحاء الأردن تظاهرات تندد بإسرائيل. وتسمح السلطات الأردنية بتنظيم تلك التظاهرات على ألا تعكر صفو الأمن العام—(ا.ف.ب)