أعلن البيت الأبيض اليوم الاثنين ان الرئاسة الأميركية ستساعد في تنظيم اجتماع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك ورئيس السلطة الفلسطينية ياسر عرفات لوضع حد لدوامة العنف الحالية بين الإسرائيليين والفلسطينيين.
وأكدت ناندا شيتري الناطقة باسم الرئاسة الأميركية المعلومات الصحافية التي ذكرت بأن كلينتون تحادث هاتفيا خلال عطلة نهاية الأسبوع مع باراك وعرفات اللذين وافقا على عقد اللقاء.
وأضافت شيتري ان الإدارة الأميركية "تبذل جهودا" للتحقيق في أسباب التصعيد الأخير في المنطقة.
وردا على سؤال حول هذا الاجتماع أعلن مسؤولون أميركيون انه سيعقد في الشرق الأوسط دون تحديد مكانه وزمانه.
ومنذ الخميس تشهد الضفة الغربية وقطاع غزة موجة عنف كانت حصيلتها حتى مساء أمس الأحد 36 قتيلا.
وصباح اليوم الاثنين قتل إسرائيلي بالرصاص قرب بلدة بديا الفلسطينية على بعد نحو 20 كلم غرب مستوطنة ارييل اليهودية في شمال الضفة الغربية، وأمس طالت المواجهات عدة بلدات لعرب اسرائيل—(ا.ف.ب)